الاثنين، ١٤ مارس ٢٠١١

جيش مصر يخشى ديكتاتورا جديدا لو انتخب الرئيس اولا




جيش مصر يخشى ديكتاتورا جديدا لو انتخب الرئيس اولا
 
أعرب عضو في المجلس الاعلى للقوات المسلحة الحاكم في مصر عن خشيته من ان تسفر الانتخابات الرئاسية اذا ما جرت قبل الانتخابات البرلمانية عن قدوم دكتاتور جديد الى رأس السلطة في البلاد.
 
وقال اللواء ممدوح شاهين، مساعد وزير الدفاع للشؤون الدستورية والقضائية، في نقلتها صحيفة "المصري اليوم" المستقلة الاثنين عن لقاء لشاهين مع التلفزيون المصري، إن إجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية يؤدي إلى تخويل جميع المهام للرئيس الجديد.
 
واشار الى ان الرئيس الجديد سيتولى تشكيل مؤسسات الدولة، وبالتالي "نخلق ديكتاتورا جديدا".
 
ويمنح الدستور المصري حتى بعد تعديله صلاحيات واسعه لرئيس الجمهورية في مصر. وكانت منظمات قانونية ورموز معارضة طالبوا باجراء الانتخابات الرئاسية اولا قبل البرلمانية.
 
وذكروا ان اجراء الانتخابات البرلمانية اولا من شأنه ان يسفر عن فوز الجماعات الاكثر تنظيما، مثل جماعة الاخوان والحزب الوطني، على حساب قوى الشارع التي قادت ثورة 25 يناير.
 
وقال اللواء ممدوح شاهين ان الانتخابات البرلمانية ربما يتم إجراؤها في سبتمبر/أيلول المقبل، والانتخابات الرئاسية قبل نهاية العام.
 
واضاف شاهين إنه تم تعطيل دستور عام 1971، وبالتالى فإن المواد المعدلة خلال الفترة الانتقالية والمقرر إجراء الاستفتاء عليها السبت المقبل، سوف تشكل دستورا موقتا لحين إعداد الدستور الجديد بعد انتخاب الرئيس القادم.
 
وأكد شاهين أنه يؤيد التصويت بـ"نعم" في الاستفتاء، موضحا أن الظروف الحالية لا تساعد على إعداد دستور جديد، حيث إن القوات المسلحة لديها مهام أخرى. "يو بي اي"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق